سيدي علي

مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتدى محبي مدينة سيدي علي، كي تتمكن من إدراج مواضيع جديدة فعليك بالدخول كعضو، أو بالتسجيل في المنتدى، نتمنى لك عزيزي الزائر أن ينال رضاك ما نقدمه من مواضيع في هذا المنتدى
مدير المنتدى: عبد الحكيم
التوقيت المحلي
مواقيت الصلاة بمدينة سيدي علي

مجموعة أبناء سيدي علي
إنظم إلى مجموعة أبناء سيدي علي
هذاالجزء مخصص لأبناء المدينة فقط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
AMOUN-JAPONI
 
N. Abdelhakim
 
.
 
القناص
 
abdou27300
 
جي يونغ
 
بنت بلادكم
 
الفارس
 
Akram
 
KADA
 

المواضيع الأخيرة
FACEBOOK

صفح ة اليوتوب الخاصة بالمنتدى
اضغط هنا لمشاهدة لقطاتنا على
سحابة الكلمات الدلالية

الصلاة  مستغانم  بمدينة  النهضة  العربية  

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني
 
موقع وذكر الإسلامي
 
تعرف على مدينة سيدي علي

روضة ملائكة السلام

إقرأ المصحف الكريم

أكبر موقع لنصرة رسول الله


موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن



استمع للقرآن الكريم
TvQuran

لحفظ ذكرياتكم

تبــادل إعلاني اتصل بمدير المنتدى لوضع إعلاناتكم الخاصة هنا





Skype Me™!
يوليو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


الجزائر (ALG)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حديد الجزائر (ALG)

مُساهمة من طرف AMOUN-JAPONI في السبت أكتوبر 17, 2009 7:46 pm

نظرة إلى الماضي


باستثناء كأس العالم FIFA، لم تتأهل الجزائر في تاريخها إلى أي بطولة دولية عن فئات الشباب أو الناشئين منذ مشاركتها اليتيمة في كأس العالم تحت 20 سنة اليابان FIFA 1979. ويُظهر هذا مقدار الحماسة لدى أبناء شمال أفريقيا بتأهلهم إلى كأس العالم تحت 17 سنة نيجيريا FIFA 2009. وقد صبرت الجزائر الشغوفة بكرة القدم طويلاً لتنال شرف التأهل بعد أن فشلت خلال العقدين الأخيرين في الوصول إلى أيّ من المحافل الدولية الكروية العالمية.


نظرة على الحاضر

استفادت الجزائر من عامل الأرض والجمهور عندما استضافت كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة CAF الذي كان بمثابة تصفيات القارة السمراء المؤهلة إلى كأس العالم تحت 17 سنة نيجيريا FIFA 2009. وقد أوقعت قرعة النهائيات المنتخب الجزائري في مجموعة قوية تضمّ منتخبين تربّعا على العرش الأفريقي سابقاً هما الكاميرون وجامبيا، إلى جانب غينيا. وحجز لاعبو المنتخب الجزائري، المُلقبون بثعالب الصحراء، بطاقة التأهل إلى كأس العالم تحت 17 سنة FIFA بسرعة بعد أن هزموا بقيادة مدربهم إبرير عثمان منتخبي الكاميرون وغينيا بنتيجة 1-0. وبعد أن ضمن المدرب تأهل منتخبه إلى الدور نصف النهائي، أراح أبرز النجوم في المباراة الأخيرة ضمن مرحلة المجموعات أمام جامبيا والتي خسر فيها أصحاب الأرض بنتيجة 2-0.


وعاد الجزائريون إلى الدور نصف النهائي بكامل قوتهم البدنية والنفسية. وبفضل هدف يتيم أتى بتوقيع نذير بن دحمان، تمكن أصحاب الضيافة من الإطاحة بمنتخب بوركينافاسو ليتأهلوا إلى المباراة النهائية التي جمعتهم مجدداً بمنتخب جامبيا الذي سبق له وأن تغلب عليهم في مرحلة المجموعات، لكن الحظ لم يكن حليف ثعالب الصحراء في المباراة النهائية وخابت آمال الجماهير العريضة التي احتشدت في المدرجات بعد أن خسر منتخب بلادهم فرصة التربع على العرش القاري لأول مرة في تاريخه بعد خسارة قاسية بنتيجة 3-1، لكن مرارة الهزيمة لم تطغَ على حلاوة التأهل إلى كأس العالم تحت 17 سنة FIFA، حيث سيسعى الجزائريون جاهدين إلى مواصلة مشوارهم المتألق للمضي قدماً في العطاء والانتصار.


نظرة إلى المستقبل


بالنظر إلى كون منتخب الجزائر يشارك للمرة الأولى في كأس العالم تحت 17 سنة FIFA، فإنه من الطبيعي أن تكون آماله متواضعة نوعاً ما، لكن هذا المنتخب أثبت أنه ليس بلقمة سائغة في فم أي كان حيث حافظ على تنظيم صفوفه في المنافسات القارية وهو أمرٌ نادرٌ عند المنتخبات الأفريقية وبخاصة في منتخبات الصفّ الأول، وقد عملت الإدارة الفنية بقيادة المدرب إبرير عثمان ومساعديه حكيم مدان ونوري العياشي، اللاعبين الدوليين السابقين، على بناء فريق متوازن يتمتّع بانسجام على أرض الملعب من خلال لمّ شمل المنتخب منذ عام 2007.


وعبَّر عثمان عن ارتياحه للمستوى الذي ظهر به فريقه حتى الآن، حيث صرح قائلا : "أتى نجاحنا التاريخي في التأهل إلى كأس العالم ثمرة لجهود امتدت لـ18 شهراً. كان بين أيدينا كل مقوّمات النجاح. تدرّب اللاعبون سوية على مدار العام وخاضوا عدة مباريات ودية سمحت لهم بتكوين فهم أفضل لطريقة اللعب."


أما العامل الآخر الذي يُرجّح كفة المنتخب الجزائري، فيتمثّل بالمهاجم الفذّ نذير بن دحمان الذي سيتعرّض دون شكّ لرقابة لصيقة من مدافعي المنتخبات المنافسة بعد الأداء الاستثنائي الذي ظهر عليه في كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة CAF والذي سجّل خلاله الأهداف الأربعة كلها التي خرج بها المنتخب الجزائري من البطولة.


حقائق وأرقام


نجوم حاليون

عبد الحكيم بزاز (لاعب خط وسط)، نذير بن دحمان (مهاجم).


لعبة الأرقام


0 ـ هو عدد المرات التي وصلت فيها الجزائر إلى كأس العالم تحت 17 سنة FIFA لتكون مشاركتها في نسخة نيجيريا 2009 هي الأولى في هذا المحفل الكروي عن هذه الفئة العمرية.
avatar
AMOUN-JAPONI
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 889
نقاط : 1382
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 28
ما هو اسم مدينتك؟ : سيدي علي (حي الفيلالي)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tchatche.7olm.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديد رد: الجزائر (ALG)

مُساهمة من طرف AMOUN-JAPONI في السبت أكتوبر 17, 2009 7:49 pm

مشكوووووووور............................. cheers
avatar
AMOUN-JAPONI
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 889
نقاط : 1382
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 28
ما هو اسم مدينتك؟ : سيدي علي (حي الفيلالي)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tchatche.7olm.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى