سيدي علي

مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتدى محبي مدينة سيدي علي، كي تتمكن من إدراج مواضيع جديدة فعليك بالدخول كعضو، أو بالتسجيل في المنتدى، نتمنى لك عزيزي الزائر أن ينال رضاك ما نقدمه من مواضيع في هذا المنتدى
مدير المنتدى: عبد الحكيم
التوقيت المحلي
مواقيت الصلاة بمدينة سيدي علي

مجموعة أبناء سيدي علي
إنظم إلى مجموعة أبناء سيدي علي
هذاالجزء مخصص لأبناء المدينة فقط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
AMOUN-JAPONI
 
N. Abdelhakim
 
.
 
القناص
 
abdou27300
 
جي يونغ
 
بنت بلادكم
 
الفارس
 
Akram
 
KADA
 

المواضيع الأخيرة
FACEBOOK

صفح ة اليوتوب الخاصة بالمنتدى
اضغط هنا لمشاهدة لقطاتنا على
سحابة الكلمات الدلالية

النهضة  مستغانم  الاستعمار  الصلاة  العربية  بمدينة  

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني
 
موقع وذكر الإسلامي
 
تعرف على مدينة سيدي علي

روضة ملائكة السلام

إقرأ المصحف الكريم

أكبر موقع لنصرة رسول الله


موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن



استمع للقرآن الكريم
TvQuran

لحفظ ذكرياتكم

تبــادل إعلاني اتصل بمدير المنتدى لوضع إعلاناتكم الخاصة هنا





Skype Me™!
سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


منتخب الجزائر يخطط لمستقبل أفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصري منتخب الجزائر يخطط لمستقبل أفضل

مُساهمة من طرف AMOUN-JAPONI في السبت أكتوبر 17, 2009 7:32 pm

بفضل لاعبين دوليين يلعبون في أكبر الدوريات العالمية والتأهل إلى نهائيات كأس العالم FIFA 2010 على مرمى حجر، تعود الجزائر لتخطف الأضواء على الساحة الكروية العالمية. كل ذلك ليس إلا غيض من فيض. فخلف هؤلاء اللاعبين اللذين يحملون اللواء تعود روح الكرة الوطنية إلى الحياة. هذه العودة يشهد عليها تأهل منتخب الجزائر تحت 17 سنة إلى نهائيات كأس العالم نيجيريا FIFA 2009، لأول مرة في تاريخه. وقبل التحليق إلى نيجيريا، تحدث المدير الفني للمنتخب الجزائري عثمان إبرير إلى موقع FIFA.com حول الآمال والطموحات الجزائرية.


ويقول الرجل الذي قاد ثعالب الصحراء اليافعة إلى تلك التجربة الأولى من نوعها على رأس مجموعتها "إننا ندرك بأن كرة القدم الجزائرية تعيش انبعاثاً جديداً ونحن نريد أن يكون لنا نصيب في المشاركة في هذه العملية. لقد ظللنا متأخرين ردحاً طويلاً من الزمن. لم يكن ذلك اختيارنا ولكن إمكانياتنا لم تكن تسمح لنا بأكثر من ذلك. أما اليوم، فإننا نحاول أن نغير طريقة سير الأمور والكرة الجزائرية تستفيد من ذلك على كافة الأصعدة." ويلعب إبرير دوراً محورياً في هذه الصحوة على الرغم من أن تواضعه لا يسمح له بالإعتراف بذلك.


ولدى وصوله إلى الإتحاد الجزائري في يناير/كانون الثاني 2007، بادر الدولي السابق في منتخب الناشئين إلى تأسيس أول أكاديمية لكرة القدم في البلاد. ويشرح المدرب ذلك موضحاً أنه "بتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة في الجزائر 2009، أردنا أن ندخل المسابقة بفريق تنافسي. فأقمنا المعسكرات التدريبية الأولى بين فبراير/شباط ويونيو/حزيران 2007، ثم أسسنا بالتعاون مع وزارة التعليم هذه الأكاديمية بالثانوية الرياضية في العاصمة الجزائر. ويتابع اللاعبون الذين وقع عليهم الإختيار دراستهم موازاة مع إجراء تمارينهم الرياضية."


وحتى يومنا هذا، تابعت ثلاثة أفواج دراستها بالثانوية والفوج الذي سيرحل إلى نيجيريا واحد منها. ويعد ذلك أولى الجوائز التي حصل عليها اللاعبون لقاء العمل الذي قاموا به.


كتابة التاريخ
ويضيف إبرير، الذي قضى معظم مسيرته الإحترافية في كندا: "أقول للاعبي فريقي مراراً وتكراراً أنهم بصدد كتابة تاريخ كرة القدم الجزائرية وبأنهم سيستطيعون غداً أن يقولوا لأبنائهم: 'لقد شاركنا في تلك الصحوة'. إننا نريد أن نتطور وأن ننجح في مساعينا ليس فقط من أجلنا، ولكن من أجل الأجيال اللاحقة. إن كأس العالم ليس بمثابة خط الوصول بالنسبة لنا. إنها محطة مهمة بكل تأكيد، لكنها مجرد مرحلة في عملية إعادة البناء."


هل يجب اعتبار ذلك طموحاً محدوداً؟ يجيب اللاعب السابق لفريق إمباكت مونتريال: "على العكس من ذلك! لنكن واقعيين؛ سنلعب ضد فرق لديها من التجربة والمقومات ما يفوق تجربتنا ومستوانا بكثير. لكننا سنلعب بدون أدنى نقص، وذلك لكي نمثل الجزائر أحسن تمثيل، ليس فقط من حيث النتائج بل من حيث السلوك والروح الرياضية واللعب النظيف." ويعد هذا التصريح بمثابة تحذير لمنتخبات أوروجواي وإيطاليا وكوريا الجنوبية التي تتنافس هي الأخرى ضمن المجموعة السادسة؛ فهي ستواجه منتخباً جزائرياً متحمساً ومحترماً.


وأمام منتخبات تتمتع بتلك الخبرة والتجربة، يدرك إبرير أن فريقه ليس مرشحاً للظفر بالكأس العالمية ولكنه لم يتخل قط عن حلم التأهل. ويؤكد المدرب السابق للمنتخب الكندي تحت 17 سنة في هذا الصدد: "إن هدفنا هو الوصول إلى الدور الثاني. أعرف حق المعرفة قدرات فريقي عندما تبلغ أقصى مستوياتها. لكنني لا أعلم إن كان ذلك كافياً، إذا قدمت المنتخبات الأخرى كذلك أفضل مستوياتها! في حال عدم تمكننا من المرور إلى الدور التالي سيتوجب علينا أن ننظر للأمور بإيجابية لأننا سنكون قد اكتسبنا تجربة مهمة سنسخرها للمساعدة في تطوير كرة القدم الجزائرية."


تطوير كرة القدم الوطنية هي لازمة لا تفارق شفتي إبرير، الذي يدرك أن بلده تحمل وزر 20 سنة من السنوات العجاف. ويملك مدرب الخضر الذي يعتبر مربياً بامتياز، ثقافةً تكتيكيةً واسعةً يوظفها لتغيير العقليات. ويوضح إبرير في هذا السياق: "في كندا، اشتغلت مع مدربين فرنسيين وألمان وهولنديين ذائعي الصيت على المستوى العالمي. وقد أكسبني ذلك ثقافة تكتيكية عالمية. ولكن نقطة انطلاقي في العمل تتمثل في التعامل مع عقلية اللاعب الجزائري بميزاته وعيوبه."


تعلم الدفاع
ويوضح إبرير ضاحكاً من تبسيطه للفكرة: "دعنا نقل أن المنتخب الجزائري غير مجبول على الدفاع. لاعبونا موهوبون من حيث التقنية، ويتمتعون بالحيوية والسرعة. إن الإشكال يطرح عندما لا نمتلك الكرة. يجب أن نتعلم أن ندافع جيداً. إنني أحاول أن ألقن فريقي ثقافة دفاعية لا يملكها ولم نملكها قط في الجزائر." ولكن ثعالب الصحراء يتمتعون بمزايا أخرى؛ "إننا نعتمد في لعبنا على الحركية الدائمة، محاولين الجمع بين التقنية والسرعة وحسن التموضع داخل الميدان. تلك هي ميزاتنا لأننا على المستوى البدني، لن نضاهي يوماً قوة وصلابة اللاعبين الأفارقة أو الألمان."


وبالمناسبة، فقد واجه الفريق الجزائري نظيره الألماني خلال معسكره التدريبي الأخير، في لقاء يذكره الجزائريون جيداً، حيث يعلق إبرير متحسراً: "لقد خسرنا المباراة بستة أهداف نظيفة. صحيح أنها كانت استفاقة قاسية، ولكنها خولت لنا أن نقيس الفارق الذي يفصلنا للوصول إلى أعلى مستوى."


ولكن ذلك لن يثبط عزيمة الجزائريين، حيث قال إبرير في ختام حديثه: "إنها الطريقة المثلى للوقوف على مدى صعوبة منافسات كأس العالم. عندما نحتك بمستوى عالٍ، فإن ذلك استثمار على المدى البعيد، سيستفيد منه اللاعبون عندما ينتقلون إلى الفئات الكبرى. إن من شأن ذلك أن يتيح لكرة القدم الجزائرية أن تواصل صحوتها."


وها هو ذا يردد المدرب إبرير نفس اللازمة من جديد...
avatar
AMOUN-JAPONI
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 889
نقاط : 1382
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 28
ما هو اسم مدينتك؟ : سيدي علي (حي الفيلالي)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tchatche.7olm.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصري رد: منتخب الجزائر يخطط لمستقبل أفضل

مُساهمة من طرف AMOUN-JAPONI في السبت أكتوبر 17, 2009 7:33 pm

مشكوووووووووووووور cheers
avatar
AMOUN-JAPONI
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 889
نقاط : 1382
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 28
ما هو اسم مدينتك؟ : سيدي علي (حي الفيلالي)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tchatche.7olm.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصري رد: منتخب الجزائر يخطط لمستقبل أفضل

مُساهمة من طرف AMOUN-JAPONI في السبت أكتوبر 17, 2009 7:34 pm

الجزائر منتخب كبير يشهد له تاريخه بذلك و إن كانت الكرة الجزائرية قد عانت و تأخرت لأكثر 19 سنة منذ حصولنا على كأس أمم إفريقيا سنة 1990 فذلك لمرورها بأزمة خانقة بفعل الازمة الأمنية التي مرت بالبلاد و التي أتت على الأخضر و اليابس بما في ذلك الرياضة و كرة القدم على الخصوص و هاهي الجزائر عائدة إلى مصاف الكبار و لا أطن أن هناك من ينكر بأن طريقة لعب الكرة الجزائرية هي طريقة تميزها عن باقي المنتخبات الإفريقية و المعروفة بالفنيات الفردية والتمريرات القصيرة فالمنتخب الجزائري سيكون في المستقبل القريب برازيل إفريقيا
avatar
AMOUN-JAPONI
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 889
نقاط : 1382
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 28
ما هو اسم مدينتك؟ : سيدي علي (حي الفيلالي)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tchatche.7olm.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى